كيفية اختيار جهاز كمبيوتر الألعاب

جهاز الكمبيوتر هو جهاز كمبيوتر قوي يمكن استخدامه ليس فقط للترفيه. آلة مع مثل هذا الأداء يسمح لك للعمل مع الرسومات، تحرير الفيديو والنمذجة 3D على المستوى المهني.

وحدة المعالجة المركزية / المعالج

المعالج هو قلب الكمبيوتر الذي يتم تجميع النظام بأكمله. المعالج يعتمد على اختيار اللوحة الأم، فإنه يؤثر بشكل غير مباشر على اختيار بطاقة الفيديو، ذاكرة الوصول العشوائي وبعض المكونات الأخرى للنظام.

الآن هناك اثنين من الشركات المصنعة في السوق: إنتل و أمد. معالجات أمد هي أقل شأنا عموما من إنتل في الأداء، لذلك يتم استخدامها لبناء أجهزة الكمبيوتر الميزانية.

عند شراء المعالج، تحتاج إلى الالتفات إلى المقبس. هذا هو نوع الموصل على اللوحة الأم حيث يتم تثبيت المعالج. المعالجات ذات نوع واحد من المقبس متوافقة فقط مع نفس اللوحات الأم. لذلك، فإن استبدال المعالج يمكن أن يؤدي إلى استبدال اللوحة الأم. وينبغي أن يؤخذ ذلك في الحسبان عند الترقيات المستقبلية الممكنة للنظام. الحالية مآخذ إنتل في الوقت الراهن: LGA1151 و LGA2011-3.

معلمات هامة أخرى من المعالج: عدد النوى (أنها تسمح أداء العمليات مؤشرات الترابط، والقيمة المثلى هي أربعة النوى)، وتيرة المعالج (على النحو الأمثل 3.2-3.6 غيغاهرتز مع إمكانية رفع تردد التشغيل إلى 3.9-4 غيغاهرتز)، وحجم ذاكرة التخزين المؤقت وتوافر عامل مقفلة.

عند بناء نظام ألعاب قوي، فمن الأفضل أن تختار إنتل كور i5 و إنتل كور i7 المعالجات. هذه المعالجات تكشف تماما قدرات النظام بأكمله. ويمكن أيضا إنتل كور i3 أن تستخدم لبناء جهاز كمبيوتر الألعاب، ولكن في غضون بضع سنوات سيبدأ النظام لانقاص الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف كور i3 المعالجات لن تكون قادرة على فتح كامل إمكانات نظام مع اثنين من بطاقات الفيديو. وسيؤدي تعدد عمليات معالجات إنتيل كور i7 إلى زيادة كبيرة في الأداء عند العمل في محرري الرسوم البيانية والبرامج الحاسوبية. أحدث النماذج من المعالجات في الوقت الراهن هي “بحيرة السماء” و “بحيرة كابي”.

اللوحة الأم

عند اختيار اللوحة الأم، تحتاج إلى أن تأخذ بعين الاعتبار حجمها (عامل الشكل) ومأخذ لتثبيت المعالج (مأخذ). يمكنك بناء كمبيوتر الألعاب المدمجة أو نظام أكثر ضخمة. الأشكال الرئيسية هي “أتكس”، “E-أتكس” و “مايكرو أتكس”.

تحتوي العديد من لوحات تنسيق أتكس على أربع فتحات للذاكرة وثماني فتحات لأجهزة كمبيوتر قوية للغاية، ويمكن العثور على فتحتين فقط في اللوحات الأم الصغيرة بتنسيق “ميكرو-أتكس” أو “ميني-إيتكس”.

معلمة هامة أخرى هي وجود العديد من فتحات يسي-E x16. وهي تستخدم لتثبيت العديد من بطاقات الفيديو (سلي أو تبادل لاطلاق النار). لذلك، لوحات جيدة لديها اثنين على الأقل من فتحات لتثبيت بطاقات الفيديو.

شرائح هي شرائح تسمح بتفاعل مكونات الكمبيوتر. شرائح يحدد قدرات النظام: رفع تردد التشغيل المعالج، وعدد من ساتا معتمدة وموصلات أوسب، والحد الأقصى تردد الذاكرة ومختلف وظائف إضافية: وجود محول واي فاي، ودعم بطاقات الرسومات متعددة.

بالنسبة لمعالجات إنتيل، فإن مقبس LGA1151 (لإنتل كور i3 / i5 / i7) ومقبس 2011-v3 (لأقوى الأنظمة) له صلة. عند شراء معالج إنتيل للأجيال الجديدة، لن تحتاج إلى تغيير اللوحة الأم، نظرا لأن مقبسها متوافق مع كل من الجيل الجديد والجيل السابق من المعالجات.

تم عرض شرائح اللوحة الأم لأحدث معالجات إنتل: H110 / B150 / H170 / Z170 إكسبريس – تم تقديمها جنبا إلى جنب مع الإفراج عن بحيرة سكاي، فضلا عن B250 إكسبريس، H270 إكسبريس و Z270 إكسبريس – تم تقديمهما جنبا إلى جنب مع بحيرة كابي.

المعالج نظام التبريد

كلما كان المبرد أكبر، كلما كان التبريد أفضل للمعالج. إلى فيركلوك وحدة المعالجة المركزية، شراء مبردات برج ضخمة، للتشغيل العادي، “برج” بسيط يكفي.

تأخذ المبردات الكبيرة مساحة أكبر داخل العلبة، ولكنها توفر تبريدا أفضل وعملا أكثر هدوءا بسبب العدد القليل من دوران الشفرات في الدقيقة الواحدة. يتم شراء مبردات صغيرة عند تجميع أنظمة صغيرة، لكنها صاخبة ويهتز.

يجب أن يكون المبرد متوافق مع مقبس المعالج. عند اختيار برودة برج، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار ارتفاعه، بحيث يمكن أن يصلح في القضية، وسمك – من أجل التوافق مع ارتفاع درجة الحرارة رام التبريد.

بالإضافة إلى أنظمة تبريد الهواء، تستخدم أنظمة تبريد المياه أيضا في تجميعات أجهزة الكمبيوتر الحديثة للألعاب. أنها تأتي في نوعين: تجميعات حلقة مغلقة، فضلا عن أنظمة التبريد المياه تجميعها الذاتي، حيث يتم اختيار جميع المكونات وتجميعها يدويا. مزايا نظام تبريد المياه حلقة مغلقة هي أن يحصل المستخدم على نظام جاهز لتبريد المعالج أو بطاقة الفيديو وهذا النظام لا تحتاج إلى خدمة. ومع ذلك، لا يمكن تعديل أنظمة تبريد المياه هذه. في بعض الحالات، قد تكون أنظمة تبريد المياه المغلقة أقل كفاءة وأعلى تكلفة من مبردات البرج التي تم اختبارها من قبل.

وفي الوقت نفسه، يتم استخدام أنظمة تبريد المياه المجمعة ذاتيا بنشاط من قبل المتحمسين الذين يسعون لتجميع نظام قوي وهادئ وفريد من نوعه. في هذا النظام، يمكنك اختيار جميع التفاصيل: عدد المكونات التي سيتم خدمتها (المعالج، بطاقة الفيديو، رام)، المضخة وقوتها، المبرد والتجهيزات مع أشكال مختلفة وخيارات الاتصال. في نظام تبريد المياه تجميعها الذاتي، يمكنك اختيار لون السائل المتداول، تعيين نظام الإضاءة الخاصة بك. ولكن هذا النظام له اثنين من العيوب الهامة: ارتفاع الأسعار والحاجة إلى الصيانة الدورية: اختبار الاتصالات واستبدال السوائل.

بطاقة فيديو

يجب أن يحتوي جهاز كمبيوتر الألعاب على بطاقة فيديو قوية. الشركات المصنعة الرئيسية لبطاقات الفيديو هي “أمد” و “نفيديا”.

أمد هو أرخص. وفي الوقت نفسه فهي أكثر سخونة وصاخبة وأقل كفاءة في استخدام الطاقة وأقل إنتاجية. “نفيديا” هو أكثر هدوءا قليلا، لديهم أداء أفضل، وكفاءة الطاقة جيدة، لكنها أكثر تكلفة.

أحدث بطاقة الفيديو هو نفيديا غيفورسي غكس 1000 سلسلة و أمد راديون 400 سلسلة. بطاقة الفيديو هي واحدة من أغلى أجزاء من الكمبيوتر، لذلك في بعض الحالات يمكنك شراء بطاقة فيديو من سلسلة العام الماضي، والذي يدعم أيضا جميع الألعاب الحديثة، ولكن تكاليف أقل بكثير. ولكن بطاقة الرسومات هذه سوف تصبح بسرعة عفا عليها الزمن.

اختيار بطاقة الفيديو ليست صعبة: وارتفاع سلسلة من بطاقات الفيديو، وارتفاع أدائها. إذا اخترت نموذجا واحدا (على سبيل المثال: نفيديا جيفورس غكس 1070) من مختلف الشركات المصنعة (على سبيل المثال: أسوس، زوتاك، جيغابيت، مسي، باليت)، ثم يجب أن تولي اهتماما لنظام التبريد، سعة الذاكرة من بطاقة الفيديو، وتيرة رقاقة الرسومات، وتيرة الذاكرة والإطارات والخيارات الممكنة لربط الشاشات.

لتجميع كمبيوتر الألعاب جيدة للألعاب في تنسيق كامل هد (1920 × 1080)، وهناك بطاقات الفيديو: نفيديا غيفورسي غكس 1060 / غكس 1070 أو أمد راديون ر 460 / ر 470.

لبناء جهاز كمبيوتر قوي الألعاب مع دعم ل هد هد (2560 × 1440) والقدرة على تحديد إعدادات الرسومات القصوى، واستخدام بطاقات الفيديو: نفيديا غيفورسي غكس 1080 / أمد راديون ر 480.

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الأكثر قوة التي تحتاج إلى دعم شاشات متعددة أو 4K القرار، تحتاج إلى اثنين من بطاقات الفيديو قوية (على سبيل المثال: نفيديا غيفورسي غكس 1080 أو أمد راديون ر 480) باستخدام سلي أو تبادل لاطلاق النار (التكنولوجيا التي تسمح باستخدام العديد من الفيديو بطاقات لمعالجة الصور 3D).

ذاكرة تشغيلية (رام)

تم تصميم ذاكرة الوصول العشوائي لتخزين البيانات المؤقتة، على سبيل المثال، والقوام اللعبة. المعيار الحالي من ذاكرة الوصول العشوائي هو DDR4. بالنسبة لمعظم الألعاب الحديثة سوف تكون كافية من 16 إلى 32 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ما لا يقل عن 8 غيغابايت.

عند اختيار ذاكرة الوصول العشوائي، يجب الانتباه إلى تردد على مدار الساعة. الخيار الأفضل: 2400 – 2800 ميغاهرتز. أيضا، ينبغي للمرء أن تولي اهتماما لمصارف الحرارة الذاكرة، والتي بسبب أبعاد قد تكون غير متوافقة مع بعض أنظمة تبريد الهواء من المعالج.

عند اختيار رام عالية التردد (على سبيل المثال: 2800 ميغاهرتز)، تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار الحد الأقصى للتردد الذي يدعم المعالج. إذا كان تردد ذاكرة الوصول العشوائي أعلى، سيتم خفض تلقائيا إلى التردد الذي يدعم المعالج. وفي هذه الحالة، لا يمكن أن تعمل ذاكرة الوصول العشوائي (رام) عند التردد الأقصى.

أقراص الحالة الصلبة والأقراص الصلبة

يستخدم الكمبيوتر اللعبة غالبا نظام هجين (الحالة الصلبة والأقراص الصلبة): يتم تثبيت قرص الحالة الصلبة (سد) نظام التشغيل، ألعاب الكمبيوتر والبرامج، وتخزين ملفات المستخدم (الفيديو والصورة) استخدام أكثر رخاء و محركات الأقراص الصلبة الرخيصة (هد).

“سد” تأتي مع نوعين من الذاكرة: تلك و ملك. الفرق بينهما هو في الطريقة يتم تخزين المعلومات. MLC- الذاكرة هو أكثر موثوقية، لديها المزيد من دورات إعادة الكتابة، ولكن تلك الذاكرة أرخص. يتم بناء محركات الأقراص الصلبة الحديثة باستخدام تكنولوجيا “3D ناند”، وهنا الفرق بين تلك و ملك الذاكرة يصبح غير محسوس تقريبا – مورد التسجيل وسرعة محركات الأقراص هذه هو أعلى.

بالإضافة إلى معيار 2.5 “عامل شكل سد والاتصال القياسية عبر ساتا-إي، شكل جديد” M.2 “، التي لديها موصل مباشرة على اللوحة الأم، أصبحت شعبية متزايدة. من سرعة العمل، فإنه يتجاوز حلول سد القياسية عدة مرات. موصل على اللوحة الأم وغياب الأسلاك تسمح لك لتوفير مساحة عند بناء جهاز كمبيوتر.

أحدث الجدة في محركات الأقراص الصلبة هو تنسيق “U.2″، والعمل على مواصفات جديدة “نفم”، والمصممة خصيصا لمحركات الأقراص الصلبة. تم تصميم هذا الشكل للحفاظ على عالمية الاتصال – لديه نفس عامل 2.5 “شكل محركات الأقراص الصلبة التقليدية، ويربط أيضا باستخدام كابل، ولكن يستخدم خطوط الاتصال” يسي “بدلا من” ساتا “وبالتالي يوفر أقصى عرض النطاق الترددي.

المبلغ الأمثل لمحرك الأقراص الصلبة: 256 – 512 غيغابايت. حجم القرص الصلب (لتخزين الملفات) هو 2 – 4 تيرابايت. وارتفاع سرعة دوران القرص الثابت، وأسرع الوصول إلى الملف، ولكن سرعة المغزل عالية يمكن أن يسبب المزيد من الاهتزاز والضوضاء.

مزود الطاقة

لجهاز كمبيوتر قوي تحتاج إلى قوة قوية الجانب، وخاصة لجهاز كمبيوتر مع بطاقات الرسومات متعددة. بعد ذلك، يجب أن ننظر في 80 بلوس شهادة – فإنه يدل على كفاءة إمدادات الطاقة بالمقارنة مع السلطة المعلنة. الخيار الأفضل هو 80 بلوس الذهب شهادة. بالنسبة للحواسيب متوسطة الحجم التي تحتوي على بطاقة فيديو واحدة، سيكون مصدر الطاقة 500-600 واط (80 بلوس برونز) كافيا.

فمن الأفضل لشراء وحدة امدادات الطاقة لا يقل عن 700-800 W تحت مواصفات “80 زائد الذهب” لعملية مستقرة دون انخفاض الجهد.

على إمدادات الطاقة، لا تحتاج إلى حفظ، لأن استبدال بطاقة الفيديو المحترقة أو المعالج سوف يكلف أكثر من ذلك. وفي الوقت نفسه، يتم توفير إمدادات الطاقة عالية الجودة مع ضمان متعدد السنوات.

الإسكان

المعلمة الرئيسية عند اختيار حالة – التوافق مع شكل اللوحة الأم – في معظم الحالات انها “أتكس”. ويمكن تقسيم جميع المباني إلى نوعين: هادئة

ونفخة. الضميمة هادئة أكثر مغلقة ويتم تثبيت المزيد من المشجعين للتبريد. القذائف في مهب لها هيئة تسرب، وبالتالي جميع المكونات فيها تبريد جيدا، لكنها تجعل المزيد من الضوضاء.

عند اختيار أي ضميمة، ينبغي إيلاء اهتمام خاص إلى أقصى ارتفاع يمكن أن يصلح برودة في ذلك. مع نظام تبريد المياه، لا توجد مثل هذه المشاكل، لأن كتلة المياه المثبتة على المعالج لديها ارتفاع صغير.

عند اختيار حالة، تحتاج إلى النظر في عدد من الأماكن لمحركات الأقراص الصلبة و سواقات. يتم تثبيت محركات الأقراص الصلبة التقليدية في 3.5 “موصلات، محركات الحالة الصلبة – في 2.5” موصلات، ومحركات أقراص دفد تبقى 5.25 “مقاعد، ولكن في الحالات الحديثة يتم تقليل عددهم.
أيضا الانتباه إلى وضع إمدادات الطاقة، وموصلات على اللوحة الأمامية (أوسب، ومدخلات الصوت)، والتحكم في سرعة المروحة، لوحة درجة الحرارة وعدد المقاعد ل سد و هد.

استنتاج

يجب أن يكون الكمبيوتر الألعاب متوازنة بشكل صحيح: لا معنى له لشراء المعالج أقوى وبطاقة رسومات بسيطة (رخيصة). ولكن إذا كنت في المستقبل كنت تخطط لرفع مستوى الكمبيوتر، يمكنك شراء معالج قوي واللوحة الأم مقدما.

دون خسائر خاصة، يمكنك حفظ قليلا على القرص الثابت أو كمية من ذاكرة الوصول العشوائي – فإنه لن يؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن سوف تسمح لك لشراء بطاقة رسومات أكثر قوة أو المعالج.

آخر تحديث بتاريخ نوفمبر 27, 2017 بواسطة halunjadid

معلومات إضافية

إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود على موقع الويب هذا أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر، يلزم وجود برنامج (برنامج تعريف). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق مع جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك البرنامج ولم تتمكن من العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا مساعدتك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر لديك، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 11، وWindows 10، وWindows 8، وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11 ضمن مواصفات Windows، اطلع على نسخة Windows وإصداره اللذين تقوم بتشغيلهما على جهازك.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل المثبت على جهاز Mac الخاص بك. من قائمة Apple الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، حدد 'حول هذا الـ Mac'. من المفترض أن يظهر لك اسم macOS، مثل macOS Sonoma، متبوعًا برقم الإصدار. إذا كنت تريد معرفة رقم الإصدار أيضًا، فانقر فوق رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج التشغيل في حالة عدم وجود ملف setup.exe وكيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف .INF. في هذه الحالة، افتح الملف الذي تم تنزيله والذي يجب أن يحتوي على برنامج التشغيل واستخدم ملف INF للتثبيت. في هذه المقالة، سنخبرك ونوضح لك كيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف INF.
البرامج المطلوبة للكمبيوترالبرامج المطلوبة للكمبيوتر - إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والتعليمات اللازمة لتثبيته. برامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل: Windows 11، Windows 10، Windows 8/8.1، Windows 7، Windows Vista، Windows XP.
برنامج لاستخدام الماسح الضوئيإذا لم تتمكن من العثور على برنامج الماسح الضوئي أو لا تعرف كيفية استخدام الماسح الضوئي الخاص بك لمسح المستندات والصور ضوئيًا. إذا لم تتمكن من العثور على برنامج لاستخدام الماسح الضوئي أو الجهاز متعدد الوظائف ، فيمكنك استخدام برنامج ‘Windows Fax and Scan’ للقيام بذلك. لا يحتاج هذا البرنامج إلى التثبيت لأنه موجود على نظام التشغيل ‘Windows’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *