6 أشياء يجب معرفتها عند شراء وحدة إمداد الطاقة (PSU)

وحدات إمداد الطاقة ليست براقة مثل المعالجات وبطاقات الرسومات ، لكنها مكون أساسي لجهاز الكمبيوتر لا يمكنك التغاضي عنه على الإطلاق. إليك ما يجب معرفته عند شراء واحدة.

عندما تقوم بتجميع جهاز كمبيوتر جديد ، لا تستسلم لإغراء شراء وحدة تزويد طاقة رخيصة (PSU). تزود PSU الطاقة لنظامك بالكامل ، ويمكن أن يتسبب النظام السيئ في تعطل اللوحة الأم أو بطاقة الرسومات باهظة الثمن. لا تخاطر أبدًا!

لا تتمتع وحدات PSU بنفس قيمة التسويق أو الواجهة مثل بطاقات الرسومات أو المعالجات. أنت تعلم أنك تريد وحدات المعالجة المركزية Skylake الجديدة من Intel وستناقش بلا نهاية بين Nvidia مقابل Radeon ، ولكن هناك احتمالات ، ستذهب مع أي PSU ، أليس كذلك؟ هذا خطأ – سيكلفك وقتًا كبيرًا.

هذا لا يعني أنك بحاجة إلى PSU باهظ الثمن. تتوفر نماذج الميزانية ، والتي تتناسب مع فكرة أن إنشاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أرخص. لكن عليك أن تعرف ما الذي تبحث عنه. إذن ، هذا دليل سريع لاختيار PSU الصحيح دون كسر البنك.

1. القوة الكهربائية المستمرة> القوة الكهربائية القصوى

القوة الكهربائية هي الرقم الأساسي الذي يساعدك على التمييز بين PSU التي تحتاجها وكيفية تصنيفها. ببساطة ، هذا هو إجمالي كمية الواط التي يمكن أن تقدمها PSU إلى الأجزاء المختلفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستجد موديلات توفر 300 واط وبعضها يصل إلى 1200 واط.

بينما ستعلن العارضات عن هذا الرقم بفخر على الصندوق ، إلا أنه قد لا يخبرك بالقصة الكاملة. على سبيل المثال ، فكر في 500W افتراضي PSU. إذا كان ذلك يعني القوة الكهربائية المستمرة ، فهذا رائع. إذا كان هذا هو Peak Wattage ، فقد ترغب في تجنبه. يمكنك عادةً التحقق منه في صفحة مواصفات الطراز.

القوة الكهربائية المستمرة والقوة الكهربائية القصوى تعتمد على اختبارات الشركة المصنعة. تشير القوة الكهربائية المستمرة إلى أنها يمكن أن توفر 500 واط بشكل مستمر دون تقلبات. تشير Peak Wattage إلى أن 500W هي أقصى طاقة يمكن أن توفرها ، ولكن ربما لمدة دقيقة فقط قبل أن تنخفض.

بعبارات المشتري البسيطة ، ابحث عن تصنيفات القوة الكهربائية المستمرة ، وتجاهل تقديرات ذروة القوة الكهربائية ، وتجاهل المنتج الذي لا يعلن عن تصنيف القوة الكهربائية المستمر. إذا كنت لا تستطيع معرفة أيهما هو ، فلا تأخذ فرصك وتنتقل.

2. كم عدد وات هل تحتاج؟

ليست كل أجهزة الكمبيوتر مبنية على حدٍ سواء ، وبالتالي يختلف مقدار الطاقة التي يحتاجها كل شخص. من الواضح أن جهاز كمبيوتر الألعاب المتطور سيحتاج إلى المزيد من واط لتشغيله أكثر من كمبيوتر المكتب المنزلي البسيط. لكن كيف تحسب المبلغ الذي تحتاجه بالفعل؟

الإنترنت مليء بالآلات الحاسبة البسيطة التي ستؤدي المهمة نيابةً عنك. جرب حاسبة إمداد الطاقة القصوى من Outervision أو حاسبة إمداد الطاقة Cooler Master. إذا كنت تعرف ما تفعله ، فإن إصدار Cooler Master أفضل ، ولكن إذا لم تكن متأكدًا من الأجزاء التي تطلبها الآلة الحاسبة ، فالتزم بحاسبة Outervision الأساسية.

ستعطيك كلتا الحاسبة فكرة معينة عن مقدار القوة الكهربائية التي تحتاجها ، واعتمادًا على كيفية إدخال معلوماتك ، لا تتردد في تقريبها إلى أقرب PSU.

في الواقع ، يمكنك حتى الصعود بدرجتين أعلى. على سبيل المثال ، إذا قالت الآلة الحاسبة أنك بحاجة إلى 370 واط ، فيجب أن يكون 400 واط PSU جيدًا ولكن 500 واط لن يكون سيئًا أيضًا – خاصة إذا كنت تخطط لإضافة المزيد من الأجزاء إلى الحفارة في النهاية.

3. توفير الطاقة مع كفاءة وحدات PSU

تُلزمنا مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه الكوكب بعدم استهلاك موارد أكثر مما نحتاج إليه ، لذا احصل على PSU بأكبر قدر ممكن من الكفاءة! حتى إذا كنت لا تهتم بالكوكب ، فستظل PSU الفعالة توفر لك دولارات كبيرة على فاتورة الطاقة الخاصة بك.

إذن ما هي الكفاءة في PSU؟ حسنًا ، PSU الخاص بك يأخذ طاقة التيار المتردد من المخرج ويحولها إلى طاقة تيار مستمر ، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى جميع الأجزاء – ولكن عادةً ما تهدر PSU بعض الطاقة في عملية التحويل. لذلك ، فإن كفاءة PSU تدور حول مقدار ما يمكن تحويله ومقدار هدره.

لذلك ، تشير الكفاءة بنسبة 80٪ إلى أنها قادرة على تحويل 80٪ من طاقة التيار المتردد إلى تيار مستمر بينما تشير الكفاءة بنسبة 50٪ إلى أنها تحول 50٪ من طاقة التيار المتردد إلى تيار مستمر. بعبارات أبسط: نسبة الكفاءة الأعلى هي الأفضل وستتطلب طاقة أقل من المنفذ.

أكثر وحدات PSU كفاءة هي تلك التي تأتي مع تصنيف 80 Plus ، والذي يتم تعيينه بواسطة جهة اعتماد مستقلة. حتى في 80 Plus PSU ، هناك مستويات مختلفة: 80 Plus ، 80 Plus Bronze ، 80 Plus Silver ، 80 Plus Gold ، 80 Plus Platinum ، 80 Plus Titanium. (هذه مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل.)

ميزة إضافية لوحدات PSU الفعالة هي أنها تولد حرارة أقل بكثير من وحدات PSU الأخرى ، وعادة ما تعمل بأحجام أكثر هدوءًا أيضًا. ستعلن الشركات المصنّعة عن 80 Plus PSUs بفخر ، ولكن في حالة مواجهة مشكلة في العثور على المعلومات ، تحقق من القائمة الكاملة لـ 80 Plus PSUs.

4. التفاصيل التي يمكنك تجاهلها بأمان

كل شيء حتى الآن يدور حول الأساسيات المجردة لوحدات الدعم الأولية. كما هو الحال مع أي تقنية ، يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول ما تريده أو تحتاجه ، ولكن إذا كنت مبتدئًا ، فإن الجوانب الثلاثة المذكورة أعلاه ستكون أكثر أهمية بالنسبة لك في قرار الشراء.

ومع ذلك ، هناك بعض المصطلحات الأخرى التي قد تواجهها أثناء التسوق للحصول على PSU. يمكنك تجاهل كل هذا بأمان حتى تصبح أكثر دراية بوحدات الدعم الأولية بشكل عام ، ولكن إذا كنت مهتمًا بما تعنيه ، فإليك بعض المواصفات التي قد تراها.

• القضبان: يمكنك الحصول على وحدات PSU متعددة السكة أو ذات سكك واحدة. كلاهما له إيجابيات وسلبيات ولا داعي للقلق بشأن الجوانب الفنية في الوقت الحالي. إذا كنت تعيش في منطقة يكون فيها تقلبات الطاقة أو انقطاعها أمرًا طبيعيًا ، فعليك التفكير في استخدام السكك الحديدية المتعددة. لأي سيناريو آخر ، أو إذا كنت تستخدم مصدر طاقة جيد غير متقطع (UPS) ، فما عليك سوى الحصول على PSU أحادي السكة.

• استقرار الجهد: إذا كنت تقوم بتحديد جميع المربعات المذكورة أعلاه ، فلن يمثل استقرار الجهد مشكلة. يشير هذا بشكل أساسي إلى قدرة PSU على الاستمرار في توفير الطاقة عند 12 فولت دون السقوط.

• الكابلات أو الموصلات: ما لم تكن تشتري وحدة تزويد بالطاقة متخصصة متطورة ، يجب أن تكون على ما يرام مع الكابلات التي تأتي في الصندوق. تقدم وحدات PSU المتطورة شيئًا يسمى “الكابلات المعيارية” ، والتي تتيح لك تركيب الكابلات المخصصة والموصلات المثبتة لتوصيل أجزائك بها. ليست مهمة بالنسبة للمستخدم العادي.

• AT مقابل ATX: بعض وحدات PSU مصنوعة للوحات الأم من نوع AT ، والبعض الآخر من النوع ATX ، وبعضها لكليهما. من المحتمل أنك تستخدم لوحة أم قياسية ATX وستحتاج إلى ATX PSU قياسي ، ولكن قد ترغب في التحقق مرة أخرى من تفاصيل اللوحة الأم فقط في حالة.

• وحدات الإصلاح والملحقات: لا ، لست بحاجة إلى أداة اختبار القوة الكهربائية أو أدلة حول كيفية إصلاح وحدة تزويد الطاقة. إذا قمت بتشخيص مشكلة في PSU ، فإن خيارك الوحيد هو استبدالها – وآمل أن تظل تحت الضمان.

5. لماذا لا ينبغي لك رخيصة

فلماذا نعزف على شراء PSU عالي الجودة بدلاً من مجرد استخدام كل ما يأتي مع علبة الكمبيوتر أو طرازات علامة تجارية غير معروفة نسبيًا؟ حسنًا ، كما قلنا في البداية ، تؤثر PSU الخاصة بك على كل جزء في نظام الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أن ينتهي بها الأمر إلى دوائر القلي في حالة تذبذب الطاقة.
ولكن بصرف النظر عن ذلك ، تتمتع وحدات الدعم الأولية عالية الجودة بفوائد أخرى تجعلها جديرة بالاهتمام. وهنا عدد قليل:

1. أنها تستمر لفترة طويلة. لا حقا. من المحتمل أنك إذا اشتريت PSU عالي الجودة في الوقت الحالي ، حيث تم تصنيفها بمعدل 100W إلى 200W أعلى مما تحتاجه حاليًا ، فستتمكن من استخدامه للترقية التالية للكمبيوتر الشخصي أيضًا. على أقل تقدير ، ستستمر لعدة سنوات.

2. لديهم قيمة إعادة البيع! الترقية إلى PSU جديد؟ ستجد مشترين لعملك القديم على Craigslist و Ebay. هيك ، يمكنك حتى إعادة توظيفه كمصدر طاقة لمشاريع DIY.

3. الأحجام القياسية تتيح لك الإبداع مع وحدات دعم البرامج القديمة أيضًا. نظرًا لأن جميع وحدات PSU تتشكل عمومًا بنفس الشكل ، فما عليك سوى العثور على علبة بسيطة ويمكنك أن تجعل نفسك HTPC رائعًا وهادئًا.

6. أين تجد مراجعات موثوقة

يقوم المصنعون بإصدار طرز PSU جديدة بمعدل سريع ، وهو جزء كمبيوتر مناسب نسبيًا لمراجعي التكنولوجيا. إليك بعض العلامات التجارية المعروفة وذات السمعة الطيبة لتبدأ بها: Corsair و Cooler Master و Antec و Be Quiet و Seasonic و XFX. هؤلاء ليسوا الوحيدين بالطبع.

بمجرد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، يجب أن يكون لديك فكرة عادلة عن عدد الواط الذي تحتاجه ، وما هي نماذج العلامات التجارية الموثوقة المعتمدة 80 Plus لتلك القوة الكهربائية ، وما يناسب ميزانيتك. حان الوقت الآن لإجراء بعض الأبحاث.

يعتبر Jonny Guru أحد أصوات الإنترنت الأكثر موثوقية للحصول على المشورة بشأن وحدات PSU. يمكنك البحث عن منتجك على JonnyGuru.com ، أو الاطلاع على منتديات JonnyGuru للعثور على المساعدة ، أو الاعتماد على قائمة PSU Tier الأسطورية للعثور على النموذج المناسب لك.

أما بالنسبة لمواقع التكنولوجيا العامة الأخرى ، فإن Tom’s Hardware و AnandTech مشهوران بمراجعاتهما المتعمقة في PSU ومن المعروف أن لديهما معلقين واسعي المعرفة سيشاركون معلومات إضافية وخبراتهم الخاصة. مرة أخرى ، يحتوي كلا الموقعين على منتديات بها مجتمع نشط من المساعدين.

تذكر أيضًا إلقاء نظرة على تقريرنا الخاص عن أفضل وحدات PSU لمنشئي أجهزة الكمبيوتر. وأخيرًا ، إذا كنت بحاجة إلى التحدث إلى أشخاص ، توجه إلى / r / BuildAPC على Reddit لمعرفة وحدات الدعم الأولية التي يميل الأشخاص نحوها هذه الأيام.

هل لديك أي أسئلة حول PSUs؟

مع العلامات التجارية PSU ، تضيف الخبرات الشخصية الكثير من القيمة. لذا أخبرنا عن وحدة إمداد الطاقة التي تمتلكها حاليًا والعلامات التجارية التي اكتسبت ثقتك أو فقدتها. لقد انتقلت شخصيًا من Corsair إلى Cooler Master ووجدت أن CM كانت أكثر موثوقية.

أتمنى أن يكون هذا قد ساعد! إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى ، فاسأل أدناه وسنحاول مساعدتك. هل هناك أي نصائح أخرى فاتتنا؟ شاركها معنا في الأسفل أيضًا!

وإذا كنت تبحث عن شراء UPS لتتوافق مع PSU الخاص بك ، فإليك أفضل وحدات UPS التي يمكنك شراؤها.

إعلان

معلومة اضافية. إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح ، فيمكنك استخدام شريط البحث على موقع الويب هذا (الموجود في الجزء العلوي الأيمن من أي صفحة) أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر ، يلزم وجود برنامج (برنامج تشغيل). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا لم يكن لديك البرنامج ، ولا يمكنك العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر ، فسنساعدك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر ، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 10 و Windows 8 وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 10

العثور على معلومات نظام التشغيل

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1. قراءة المزيد.

البرنامج الأكثر ضرورة لأي جهاز كمبيوترالبرنامج الأكثر ضرورة لأي جهاز كمبيوتر - إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل ، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والإرشادات اللازمة لتثبيته.
مصدر طاقة الكمبيوتر6 أشياء يجب معرفتها عند شراء وحدة إمداد الطاقة (PSU) - وحدات إمداد الطاقة ليست براقة مثل المعالجات وبطاقات الرسومات ، لكنها مكون أساسي لجهاز الكمبيوتر لا يمكنك التغاضي عنه على الإطلاق. إليك ما يجب معرفته عند شراء واحدة.
برنامج تعريفبرنامج تعريف (Driver) هو عبارة عن برنامج حاسوبي بمثابة مشغل أو تعريف لعتاد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته. غالباً ما يتخاطب برنامج المشغل مع الجهاز التابع له عبر ممر الحاسب أو نظام اتصال يكون الجهاز موصلاً عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

code