ما هو التعليم العام؟

عادة ما يشير التعليم العام إلى التعليم الذي هو الدولة أو المقاطعة أو الممولة وطنيا وتقدم للطلاب مجانا. وكثيرا ما يكلف القانون هذا النوع من التعليم للطلاب الذين هم دون سن معينة أو الذين لم يكملوا بعد مستوى مرضيا من التعليم. وغالبا ما تمول المدارس في هذا النوع من النظام التعليمي من قبل الولايات أو المقاطعات أو الحكومات الاتحادية، وغالبا من خلال الأموال التي يتم جمعها عن طريق الضرائب. غير أن التعليم العام ليس مرادفا دائما للتعليم الحكومي أو المدارس الحكومية، وقد يستخدم العديد من البلدان مصطلحات مختلفة فيما يتعلق بالتعليم الذي ترعاه الدولة.

وعموما، يشير التعليم العام عادة إلى مفهومين منفصلين متصلين حتى الآن، وهما التعليم العام المتاح والتعليم المدعوم من القطاع العام. ويشير التعليم المتاح للجمهور ببساطة إلى أي نوع من أنواع التعليم أو التعليم المتاح لعامة الناس. وقد لا يكون ذلك متاحا للجمهور فحسب، بل قد يكون إلزاميا أيضا لضمان أن يكون مواطنون بلد ما متعلمين جيدا وأن يكونوا قادرين على الوجود كأعضاء منتجين في المجتمع. وبما أن هذا النوع من التعليم العام غالبا ما يكون إلزاميا، فإنه غالبا ما تدفعه الحكومة إما على مستوى اتحادي أو أدنى أو في بعض الأحيان.

كما يشار إلى أشكال التعليم الممولة من القطاع العام أو التي ترعاها الحكومة عموما بالتعليم العام، على الرغم من أنها لا تحتاج دائما إلى أن تكون متاحة للجمهور. على سبيل المثال، يمكن تمويل المدرسة جزئيا من المال العام، إما مباشرة من الحكومة أو من خلال نظام القسائم، ولا تزال خاصة بمعنى أن المدرسة قادرة على اختيار الطلاب الذين سيتم قبولهم في المدرسة. ويسمح نظام القسائم ألولياء األمور للطالب باختيار األموال التي ستقدمها الحكومة لدفع تكاليف التعليم، مما يسمح باستخدام األموال العامة لدفع تكاليف التعليم الخاص.

وفي الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى، غالبا ما يستخدم التعليم العام مرادفا لفكرة التعليم الذي ترعاه الدولة. وغالبا ما تمول الولايات داخل الولايات المتحدة المناطق التعليمية والمدارس، على الرغم من أن الأموال الاتحادية غالبا ما تشارك في التمويل أيضا. وهذا يتيح للدول السيطرة على التعليم بطرق معينة، من خلال وضع معايير محددة والتعامل مع توظيف المعلمين، في حين يعطي أيضا الحكومة الاتحادية تأثير بطرق أوسع.

غير أن بلدان أخرى مثل المملكة المتحدة يمكن أن تستخدم مصطلح “التعليم العام” للإشارة إلى ما يعتبر عادة التعليم الخاص في الولايات المتحدة. وغالبا ما يشير مصطلح “مدرسة الدولة” أو “تعليم الدولة” في تلك البلدان إلى التعليم الذي ترعاه الحكومة، ويمكن أن تكون المدارس الحكومية مرادفة للمدارس الخاصة. غير أن التعليم العام عادة ما يشير إلى أي نوع من أنواع التعليم المتاح للجمهور عموما، وغالبا ما يدفعه التمويل العام من خلال الضرائب والمبادرات الحكومية الأخرى.

آخر تحديث بتاريخ أكتوبر 13, 2017 بواسطة halunjadid

معلومات إضافية

إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود على موقع الويب هذا أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر، يلزم وجود برنامج (برنامج تعريف). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق مع جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك البرنامج ولم تتمكن من العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا مساعدتك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر لديك، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 11، وWindows 10، وWindows 8، وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11 ضمن مواصفات Windows، اطلع على نسخة Windows وإصداره اللذين تقوم بتشغيلهما على جهازك.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل المثبت على جهاز Mac الخاص بك. من قائمة Apple الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، حدد 'حول هذا الـ Mac'. من المفترض أن يظهر لك اسم macOS، مثل macOS Sonoma، متبوعًا برقم الإصدار. إذا كنت تريد معرفة رقم الإصدار أيضًا، فانقر فوق رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج التشغيل في حالة عدم وجود ملف setup.exe وكيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف .INF. في هذه الحالة، افتح الملف الذي تم تنزيله والذي يجب أن يحتوي على برنامج التشغيل واستخدم ملف INF للتثبيت. في هذه المقالة، سنخبرك ونوضح لك كيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف INF.
البرامج المطلوبة للكمبيوترالبرامج المطلوبة للكمبيوتر - إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والتعليمات اللازمة لتثبيته. برامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل: Windows 11، Windows 10، Windows 8/8.1، Windows 7، Windows Vista، Windows XP.
برنامج لاستخدام الماسح الضوئيإذا لم تتمكن من العثور على برنامج الماسح الضوئي أو لا تعرف كيفية استخدام الماسح الضوئي الخاص بك لمسح المستندات والصور ضوئيًا. إذا لم تتمكن من العثور على برنامج لاستخدام الماسح الضوئي أو الجهاز متعدد الوظائف ، فيمكنك استخدام برنامج ‘Windows Fax and Scan’ للقيام بذلك. لا يحتاج هذا البرنامج إلى التثبيت لأنه موجود على نظام التشغيل ‘Windows’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *