المعالج / قاعدة المعارف

المعايير العامة:

نموذج – نموذج المنتج الفعلي المعلن من قبل الشركة المصنعة. يتضمن اسم العلامة التجارية، سلسلة، المادة، لديها مجموعة معينة من الخصائص.

المقبس – المقبس هو الموصل الذي يتم تثبيت وحدة المعالجة المركزية فيه. نموذج المقبس

هو أول شيء للبحث عنه عند اختيار اللوحة الأم ونظام التبريد للمعالج.
لأجهزة الكمبيوتر الألعاب – الطاقة مهمة لآلة الألعاب. في هذا الصدد، فمن المستحسن لاختيار المعالجات من أعلى خلية – إنتل كور i5 و كور i7. لإصدار اللعبة، والمعالجات التي لديها حرف S و T في علامات ليست مرغوبة، فهي أكثر اقتصادا، ولكن بسبب هذا الأداء يعاني.

نوع التسليم – المميزة تشير إلى نوع تسليم هذا المعالج. يمكن أن يكون معالج أوم يتم شحنه في تغليف خفيف الوزن، بدون نظام تبريد، معالج بوكس ​​يأتي في صندوق ذات العلامات التجارية، فضلا عن نظام تبريد لذلك.

وتضمن نظام التبريد – في كثير من الأحيان مجهزة المعالجات مع نظام التبريد القياسي الذي تم تصميمه أصلا لCPU TDP معينة، الأمر الذي يجعل مما لا شك فيه الحياة أسهل بالنسبة للتكامل النظم. صحيح، هذا الخيار لديه اثنين من عيوب كبيرة. الأول هو ارتفاع مستوى الضجيج مقارنة مع العلامة التجارية الفردية CO، فضلا عن الحد أثناء التسارع، لأن تسارع يزيد توليد الحرارة، وليس من تكييف مستوى CO لهذا البلطجة!
نوع – المعالج هو الجزء المركزي من الكمبيوتر الذي ينفذ برامج تحويل المعلومات المحددة من قبل البرنامج ويتحكم في عملية الحوسبة بأكملها.

حاكم – في الخط، يمكنك أولا تحديد ما إذا كان المعالج ينتمي إلى فئة أداء معينة والنطاق السعري.

النواة والهندسة المعمارية:

حجم ذاكرة التخزين المؤقت L3 – ذاكرة التخزين المؤقت L3 هو أقل سرعة، ولكن يمكن أن تكون كبيرة جدا – أكثر من 24 مب. L3 أبطأ من مخابئ السابقة، ولكن لا يزال أسرع بكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. في الأنظمة متعددة المعالجات في الاستخدام الشائع وهو مصمم لمزامنة البيانات من مختلف L2 ..

كور – جوهر هو جزء من المعالج المسؤول عن تنفيذ تسلسل واحد من الأوامر. وبالتالي، فإن وجود عدة النوى يسمح وحدة المعالجة المركزية للعمل في وقت واحد مع العديد من المهام، والتي لها تأثير إيجابي على الأداء.

عادة نوى عدد حتى؛ والهندسة المعمارية ثلاثية النوى نادرة نسبيا، والاستثناء، والرقائق أحادية النواة هي تماما تقريبا من الاستخدام. في سطح المكتب النواة 2 عادة مميزة لنماذج التكلفة وأفضل الحلول المدى المتوسط، 4 – لمتوسط ​​مستوى 6 أو أكثر – لمتقدمة، بما في ذلك معالجات للخوادم ومحطات العمل. وفي الوقت نفسه، نلاحظ أن قدرات وحدة المعالجة المركزية الفعلية لا تعتمد فقط على عدد من النوى، ولكن أيضا على عدد من المزايا التكنولوجية والقرص: على سبيل المثال، يمكن للتقنية Hyper-خيوط تحسين الأداء بشكل ملحوظ مقارنة مع نماذج مماثلة.

العمارة – المميزة تشير إلى بنية هذا المعالج.

بنية المعالج هي مجموعة من الخصائص والصفات الكامنة في عائلة كاملة من المعالجات (وبعبارة أخرى – التصميم الداخلي، وتنظيم هذه المعالجات).

ذاكرة التخزين المؤقت L1 (البيانات) – حجم ذاكرة التخزين المؤقت L1 من 8 إلى 384 كيلو بايت.

قيمة ذاكرة التخزين المؤقت للمستوى الأول. تشير ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الأول إلى كتلة ذاكرة عالية السرعة تقع مباشرة على المعالج. في هذه الكتلة، يتم نسخ المعلومات المستخرجة من الذاكرة الرئيسية. الحفاظ على الأوامر الرئيسية يجعل من الممكن لزيادة أداء المعالج بسبب سرعة المعالجة بشكل أسرع. حجم ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الأول هو صغير، يتم احتسابه من قبل كيلوبايت. وعادة ما يكون لدى أسر المعالج “الأقدم” كمية كبيرة من ذاكرة التخزين المؤقت L1.

بالنسبة لنماذج المعالج متعددة النواة، يتم تحديد قيمة ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الأول لبند واحد.

الحد الأقصى لعدد سلاسل الترابط – تحدد الخاصية الحد الأقصى لعدد عمليات حساب التنفيذ المتزامنة التي يدعمها هذا المعالج.

ذاكرة التخزين المؤقت L1 (تعليمات) – تحدد الخاصية كمية ذاكرة التخزين المؤقت للمستوى الأول، وهذا المعالج.

ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الأول هو كتلة من الذاكرة عالية السرعة، وتقع مباشرة على جوهر المعالج. ينسخ البيانات المستخرجة من الذاكرة الرئيسية. الحفاظ على الأوامر الأساسية يسمح لك لزيادة أداء المعالج بسبب ارتفاع سرعة المعالجة (معالجة من ذاكرة التخزين المؤقت أسرع من ذاكرة الوصول العشوائي). قدرة ذاكرة التخزين المؤقت من المستوى الأول صغيرة ويقدر بالكيلوبايت.

وتنقسم ذاكرة التخزين المؤقت مستوى L1 دائما إلى ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات (L1D) والتعليمات أو ذاكرة التخزين المؤقت تعليمات (L1I). هذا هو ما يسمى هندسة المعالج هارفارد. ذاكرة التخزين المؤقت L1 ينتمي دائما فقط إلى معالج معين.
عدد النوى – وكلما كان ذلك أفضل! أداء المعالج في تطبيقات متعددة الخيوط يعتمد ليس فقط على الهندسة المعمارية، وتيرة وحجم ذاكرة التخزين المؤقت، ولكن أيضا على عدد من النوى.

العملية التكنولوجية – في إنتاج عناصر أشباه الموصلات، وتستخدم تقنيات التصوير الضوئي. قوة حل المعدات فوتوليثوغرافي يحدد اسم عملية تكنولوجية محددة. كلما كانت القيمة أقل، كلما تم استخدام تكنولوجيا العملية أكثر كمالا. الحد من التكنولوجيا العملية اللازمة لإنشاء الترانزستورات رقيقة، والتي يمكن أن تزيد من كثافة وتعقيد الدوائر المتكاملة، وبالتالي خلق الرقائق أكثر كفاءة مع استهلاك أقل للطاقة.

حجم ذاكرة التخزين المؤقت L2 – تحدد الخاصية كمية ذاكرة التخزين المؤقت في المستوى الثاني من المعالج المعطى.

ذاكرة التخزين المؤقت L2 هي وحدة الذاكرة عالية السرعة التي تؤدي نفس وظائف ذاكرة التخزين المؤقت L1، ولكن لديه سرعة أقل وقدرة أكبر. أكبر ذاكرة التخزين المؤقت L2، كلما كان ذلك أفضل.

التردد و رفع تردد التشغيل:

التعديل – عامل الضرب، أو عامل، ويحدد تردد على مدار الساعة من وحدة المعالجة المركزية من تكاثر عدد محدد سلفا على تردد على مدار الساعة.

مضاعف الحرة – مضاعف المعالج مجانا يسمح لك لتغيير تردد على مدار الساعة من خلال الوسائل القياسية من اللوحة الأم والشرائح. وجود مضاعف حر ضروري لرفع تردد التشغيل المعالج.

أقصى تردد في وضع توربو (ميغاهرتز) – كما نعلم، هي الأمثل ليست كل التطبيقات للمعالجات متعددة النوى، وبالتالي فإن الشركات المصنعة بدأ في الآونة الأخيرة لتجهيز وحدة المعالجة المركزية الخاصة التكنولوجيا مثيرة للاهتمام ومفيدة جدا – زيادة حيوية في تردد المعالج اعتمادا على الحمل في غضون حرارة معينة من الحزمة.

وهذا يعني أنه إذا كنت في حاجة واحدة أو اثنين من النوى فقط عندما CPU اكبر عدد ممكن أربعة، ثم يرجع ذلك إلى حقيقة أن المعالج سيتم تحميلها نصف فقط، ويزيد من وتيرة النوى التشغيل تصل إلى بعض الطاقة عتبة، أي ما يعادل استهلاك الطاقة في كامل لبرنامج العمل تحميل جميع النوى الأربعة. وبسبب هذا، يمكنك تحسين الأداء بشكل كبير في البرامج مع دعم محدود للعلامات المتعددة.
قاعدة تردد المعالج (مهز) – كلما ارتفع التردد، وارتفاع أداء وحدة المعالجة المركزية. وهذا ينطبق فقط على منتج معين وخط معين (وكذلك معمارية) للمعالجات.

إعدادات ذاكرة الوصول العشوائي:

نوع الذاكرة – تحدد الخاصية نوع ذاكرة الوصول العشوائي الذي يعمل عليه المعالج.
ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر من نوع درام، ذاكرة الوصول العشوائي متقلبة. ينقسم DRAM إلى أنواع فرعية (إصدارات مختلفة من ذاكرة DDR)، والتي تختلف كل من الموصل، ومعدل نقل البيانات (مع كل الزيادات في أسعار جيل).

الحد الأقصى لسعة الذاكرة المدعومة – تحدد الخاصية أقصى قدر من ذاكرة الوصول العشوائي في تكوين الكمبيوتر الذي يعمل به المعالج.

يعتمد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (رام) على مدى سرعة المعالج في معالجة البيانات الوسيطة عند تشغيل البرامج المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي (رام).

عدد القنوات – وحدة تحكم الذاكرة المدمجة في المعالج عادة ما تدعم عدة قنوات 64 بت.
الحد الأقصى لتردد ذاكرة الوصول العشوائي – تحدد الخاصية الحد الأقصى لتكرار ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن لهذا المعالج التفاعل معها.

وتيرة ذاكرة الوصول العشوائي هي واحدة من المعالم الرئيسية، وكلما كان ذلك، وارتفاع أداء.

الحد الأدنى لتردد ذاكرة الوصول العشوائي – تحدد الخاصية الحد الأدنى من تردد ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن لهذا المعالج التفاعل معها.

وتيرة ذاكرة الوصول العشوائي هي واحدة من المعالم الرئيسية، وكلما كان ذلك، وارتفاع أداء.

الخصائص الحرارية:

الحد الأقصى لدرجة حرارة الجسم – أقصى درجة حرارة لحالة المعالج التي سيبقى المعالج فيها قيد التشغيل.

تبديد الحرارة (تدب) – أي معالج ينبعث الكثير من الحرارة أثناء التشغيل ومن حيث المبدأ لا يمكن الاستغناء عن نظام التبريد. إلى جامع يمكن اختيار الحق ومواصفات نظام التبريد “TDP” يعكس أقصى الأساسية الحراري وضعت في الحمل الأقصى تحت مستوى محدد من قبل الشركة المصنعة، وسائط تشغيل (الجهد الأساسية، والسرعة الأساسية).

الأساسية الرسومية:

أقصى تردد من الرسومات الأساسية – سرعة ساعة من جوهر الفيديو من المعالج المركزي هو من 300 إلى 1350 ميغاهيرتز.

ويشير تواتر النواة إلى التردد الذي يتم فيه تبديل أبسط عنصر، الترانزستور، (أي مدى سرعة تغير حالته). إذا كان تردد بطاقة الفيديو هو 1100 ميغاهيرتز، ثم سرعة التحول من الترانزستور سيكون 1100 مليون مرة في الثانية الواحدة، على التوالي.

نموذج غبو – نموذج غبو الفعلي.

حلول الرسومات جزءا لا يتجزأ من أضعف من تلك المنفصلة، ​​لكنها كبيرة للمهام اليومية وتطبيقات 3D بسيطة.

الرسومات المتكاملة الأساسية – تقريبا جميع وحدات المعالجة المركزية الحديثة مجهزة نوى الرسومات المتكاملة. أنها تستهلك طاقة أقل، على النقيض من بطاقات الرسومات المنفصلة، ​​وأقل بكثير ساخنة. إذا كنت لا ترغب في ألعاب الكمبيوتر، يمكنك القيام به بدون بطاقة فيديو منفصلة، ​​وبالتالي توفير مبلغ لائق!

الحافلات والتحكم:

عرض النطاق الترددي للحافلات – قدرة على ناقل البيانات (التي تقاس في بت / ثانية) يساوي نتاج عرض الحافلة (تقاس في بت)، وتردد الحافلة (تقاس هرتز = 1 / ث).

حافلة النظام – حافلة يتم توصيل المعالج بها ببقية مكونات النظام. تردد الحافلة النظام، بدعم من المعالج، هو في الواقع تردد على مدار الساعة التي يتم تبادل البيانات بين المعالج وبقية النظام.
هذه المعلمة هي المفتاح لتحديد التردد الكلي على مدار الساعة لوحدة المعالجة المركزية (انظر أعلاه): يساوي هذا التردد تردد ناقل النظام مضروبا في المضاعف (انظر أدناه).

عدد خطوط يسي إكسبريس – تشير الخاصية إلى عدد خطوط يسي إكسبريس التي يمكن لهذا المعالج الاتصال بها. اليوم، يسي إكسبريس تقريبا كل جهاز كمبيوتر جديد، يتم استخدامه لتوصيل بطاقة الفيديو، سواء المدمج في والخارجية. تستند واجهة يسي إكسبريس إلى بروتوكول تسلسلي من نقطة إلى نقطة. وهذا هو، يتطلب يسي إكسبريس عدد قليل نسبيا من الموصلات. ولكن واجهة يستخدم على مدار الساعة بسرعة أعلى بكثير بالمقارنة مع الحافلات المتوازية، مما يعطي عرض النطاق الترددي العالي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن زيادة عرض النطاق الترددي بسهولة عن طريق ربط عدة خطوط يسي إكسبريس معا. أكثر أنواع الفتحات شيوعا هي x16 و x8 و x4 و x2 و x1 حيث تشير الأرقام إلى عدد خطوط يسي إكسبريس.

المدمج في وحدة تحكم يسي إكسبريس – المميزة تشير إلى ما إذا كان يتم تثبيت وحدة تحكم يسي إكسبريس مدمجة في هذا المعالج.

تعمل وحدة التحكم يسي إكسبريس المدمجة بشكل كبير على تقليل التأخير وتحسين الأداء مع الأجهزة المتصلة عبر واجهة يسي إكسبريس.

فرق، تعليمات، تقنيات:

التكنولوجيا لزيادة وتيرة المعالج – السمة تشير إلى التكنولوجيا لزيادة وتيرة، التي تنفذ في هذا المعالج.

هذه التقنيات تزيد من أداء المعالج في أحمال الذروة، وتسريع تلقائيا المعالج إلى تردد أعلى من قاعدة واحدة، إذا كانت الطاقة والاستهلاك الحالي ودرجة الحرارة لا تتجاوز القيم القصوى.
مجموعة من التعليمات والأوامر – تعداد التعليمات والأوامر التي يدعمها معالج الملقم هذا.
وهناك مجموعة من التعليمات والأوامر – هذه الاتفاقية التي تقدمها بنية البرنامج المعالج، وهي أنواع معينة من البيانات والتعليمات ونظام التسجيل، ومعالجة أساليب ونماذج الذاكرة، وطرق لوقف ومعالجة الاستثناء، وإدخال وسائل الانتاج.

التكنولوجيا الموفرة للطاقة – السمة تشير إلى التكنولوجيا الموفرة للطاقة تنفيذها في هذا المعالج. جميع المعالجات الحديثة (سواء إنتل و أمد) واللوحات الأم تدعم التقنيات التي تسمح للحد من استهلاك الطاقة، ونتيجة لذلك، تبدد إنتاج الحرارة.

على سبيل المثال، في حالة من معالجات إنتل، وهذه التكنولوجيا كما هو معروف المحسن إنتل سبيدستيب (EIST)، ولمعالجات AMD – CooPn’Quiet. من أجل الحد من تبديد الحرارة من المعالج واستهلاك الطاقة، تحتاج إلى تغيير ديناميكيا تردد على مدار الساعة اعتمادا على الحمل.

وتعزز تقنية إنتيل سبيدستيب المحسنة استخدام العديد من الفولتية والترددات المحتملة (بشكل جماعي، نقاط العمل). ويتيح ذلك نسبة جهد / تردد أفضل ووضع تشغيل أكثر فعالية عندما يكون الأداء متسقا مع عبء العمل.

التعدد المتعدد – التعدد المتعدد هو التكنولوجيا أو مفهوم البرمجيات متعددة الخيوط المصممة لتحسين أداء النظام في التطبيقات الأمثل خصيصا. يتحدث تقريبا، يتم تمثيل نواة واحدة كما اثنين من المعالجات الافتراضية، وذلك حتى في إدارة المهام نظام التشغيل، يتم تمثيل نواة واحدة كما اثنين. ومع ذلك، هذا لا يعني أن الأداء سوف تنمو أيضا مرتين – كل هذا يتوقف على مستوى البرمجيات الأمثل.

دعم مجموعة التعليمات 64 بت – تشير الخاصية إلى وجود دعم لمجموعة تعليمات 64 بت في هذا المعالج.

يمكن للمعالجات التي لديها بنية 64 بت العمل مع التطبيقات القديمة 32 بت و 64 بت منها، والتي أصبحت أكثر شعبية في الآونة الأخيرة. معالجات مع 64 بت معالجة دعم العمل مع أكثر من 4 غيغابايت من الذاكرة، وهو غير متوفر في وحدات المعالجة المركزية التقليدية 32 بت. للاستفادة من معالجات 64 بت، تحتاج إلى تكييف نظام التشغيل الخاص بك.

تنفيذ ملحقات 64 بت في معالجات أمد يسمى AMD64، في نماذج من إنتل – EM64T.

آخر تحديث بتاريخ أكتوبر 26, 2017 بواسطة halunjadid

معلومات إضافية

إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود على موقع الويب هذا أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر، يلزم وجود برنامج (برنامج تعريف). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق مع جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك البرنامج ولم تتمكن من العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا مساعدتك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر لديك، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 11، وWindows 10، وWindows 8، وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11 ضمن مواصفات Windows، اطلع على نسخة Windows وإصداره اللذين تقوم بتشغيلهما على جهازك.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل المثبت على جهاز Mac الخاص بك. من قائمة Apple الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، حدد 'حول هذا الـ Mac'. من المفترض أن يظهر لك اسم macOS، مثل macOS Sonoma، متبوعًا برقم الإصدار. إذا كنت تريد معرفة رقم الإصدار أيضًا، فانقر فوق رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج التشغيل في حالة عدم وجود ملف setup.exe وكيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف .INF. في هذه الحالة، افتح الملف الذي تم تنزيله والذي يجب أن يحتوي على برنامج التشغيل واستخدم ملف INF للتثبيت. في هذه المقالة، سنخبرك ونوضح لك كيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف INF.
البرامج المطلوبة للكمبيوترالبرامج المطلوبة للكمبيوتر - إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والتعليمات اللازمة لتثبيته. برامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل: Windows 11، Windows 10، Windows 8/8.1، Windows 7، Windows Vista، Windows XP.
برنامج لاستخدام الماسح الضوئيإذا لم تتمكن من العثور على برنامج الماسح الضوئي أو لا تعرف كيفية استخدام الماسح الضوئي الخاص بك لمسح المستندات والصور ضوئيًا. إذا لم تتمكن من العثور على برنامج لاستخدام الماسح الضوئي أو الجهاز متعدد الوظائف ، فيمكنك استخدام برنامج ‘Windows Fax and Scan’ للقيام بذلك. لا يحتاج هذا البرنامج إلى التثبيت لأنه موجود على نظام التشغيل ‘Windows’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *