موضوعات تقنية الحاسوب

إذا كنت تبحث عن معلومات حول تكنولوجيا الكمبيوتر، بما في ذلك الأجهزة والبرامج، فإن هذه المقالة تكون مرجعا مفيدا. هنا، لقد قدمت مجموعة من الموضوعات حول هذه التكنولوجيا، التي سوف تعطيك فكرة عن طول واتساع هذا الموضوع.

القرن الحادي والعشرون هو عصر تكنولوجيا الكمبيوتر وقد جلبت تغييرا جذريا في كل جانب من جوانب حياتنا. وقد أثر ذلك إلى حد كبير على الطريقة التي نتواصل بها والطريقة التي يتم بها تيسير تبادل المعلومات في عالم اليوم. والظاهرة الناشئة، التي هي نتيجة ثانوية للتقدم في تكنولوجيا الشبكات الحاسوبية، هي الإنترنت. لقد حول العالم حقا إلى قرية عالمية، ترتبط كل جزء من العالم بشبكته الواسعة. وقد حدث ذلك من تطور مجال تكنولوجيا المعلومات (إيت).

مواضيع حول تكنولوجيا الكمبيوتر

إذا كنت تخطط لمتابعة مهنة في مجال تكنولوجيا المعلومات. لديك الكثير لتتعلمه. هذا هو خلاصة وافية للعديد من المواضيع ذات الصلة بالكمبيوتر، والتي سوف توفر لك فكرة عن الأشياء التي تحتاج إلى معرفته، كما يمكنك أن تصبح جزءا من مجتمع كبير من التكنولوجيا.

وهو يتضمن معلومات عن تاريخ أجهزة الكمبيوتر، وكذلك موضوعات حول التكنولوجيات الجديدة. من المستحيل بشكل فردي تغطية كل موضوع يتعلق بهذه الحقول، في مقال واحد. هذا هو السبب، لقد قدمت وصلات إلى مقالات مفصلة، ​​على مختلف الاتجاهات التكنولوجية.

تاريخ المواضيع
أجهزة الكمبيوتر القابلة للبرمجة في التنمية منذ 1930s. في غضون سبعة إلى ثمانية عقود، أنها قد تطورت من آلات فراغ أربعة طوابق المبكرة على أساس أربعة طوابق، إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والحواسيب الفائقة اليوم. وقد أدى تطوير أنظمة التشغيل وإنشاء صناعات تطوير البرمجيات، جنبا إلى جنب مع التقدم المحرز في الفيزياء أشباه الموصلات، إلى ثورة الكمبيوتر المحمولة نرى اليوم. إذا كنت تبحث عن تاريخهم، وهنا بعض المواضيع المثيرة للاهتمام للقراءة.

عندما قدم أول جهاز كمبيوتر
تاريخ الحواسيب
الذي صنع الكمبيوتر الأول
إنتيل المعالجات الدقيقة التاريخ
تاريخ المعالجات الدقيقة
تاريخ أجهزة الكمبيوتر ماسينتوش
تاريخ الكمبيوتر: الجدول الزمني الكامل
تطور الحواسيب

المعدات
توفر أجهزة الكمبيوتر وظيفة اللازمة لدفع طاغوت تكنولوجيا المعلومات، التي تأخذ العالم من قبل العاصفة. إليك بعض الموضوعات ذات الصلة التي تتضمن معلومات حول كل شيء، بدءا من المعالجات وأجهزة تخزين البيانات.

المعالج

أفضل المعالج
ما هي رقائق الكمبيوتر المصنوعة من
أمد مقابل معالجات إنتيل
إنتل كور i3 مقابل. i5 مقابل I7
32 بت vs. 64 بت المعالجات
إنتل كور i3 مقابل. كور 2 ديو
رباعية النواة مقابل. ثنائي النواة
ما هو ذاكرة التخزين المؤقت للمعالج
i3 مقابل ثنائي النواة
إنتيل مقابل أمد مقارنة المعالج

اللوحة الأم

أفضل العلامة التجارية اللوحة الأم
أنواع اللوحة الأم
ما هي اللوحة الأم

ذاكرة

أنواع ذاكرة الكمبيوتر
كيف تعمل ذاكرة الكمبيوتر
اختبار ذاكرة الكمبيوتر
ما هي الذاكرة الظاهرية
كيفية التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي
ما هو ذاكرة الوصول العشوائي

محركات الأقراص الصلبة

أنواع القرص الصلب
كيفية استخدام قرص صلب خارجي
كيفية التحقق من مساحة القرص الصلب
كيفية إصلاح القطاعات السيئة على القرص الصلب
كيفية تنظيف القرص الصلب

مخزن البيانات

أنواع تخزين البيانات
أنواع قواعد البيانات
ريد 5 Vs. ريد 1
تم شرح مستويات ريد
مزايا قواعد البيانات العلائقية

يصلح

تجميد الكمبيوتر بعد بدء التشغيل
طباعة الشاشة لا تعمل
استعادة النظام لا يعمل
ارتفاع استخدام وحدة المعالجة المركزية المشكلة
مشاكل التمهيد
إصلاح خطأ فحص التكرار الدوري

ويشكل نطاق المواضيع الواردة أعلاه دليلا على التعقيد الذي ينطوي عليه هذا المجال. أجهزة الكمبيوتر تستحوذ على معظم وظائف معالجة البيانات في مجال التمويل. من خلال دمج الالكترونيات المتقدمة وتكنولوجيا الحوسبة، والروبوتات آخذة في الظهور باعتبارها مجالا للمستقبل. الحلم النهائي لتكنولوجيا الكمبيوتر هو تطوير الذكاء الاصطناعي. العقل الاصطناعي التي سوف تكون قادرة على التفكير ومعرفة الأشياء من تلقاء نفسها. في حين أنه لا يزال حلما بعيد المنال، وقد تم بالفعل تطوير الآلات الذكية والروبوتات، مع قدرات تحليلية محدودة. ومن المأمون أن نستنتج أن مستقبل تكنولوجيا الحوسبة واعد جدا.

آخر تحديث بتاريخ أكتوبر 9, 2017 بواسطة halunjadid

معلومات إضافية

إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود على موقع الويب هذا أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر، يلزم وجود برنامج (برنامج تعريف). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق مع جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك البرنامج ولم تتمكن من العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا مساعدتك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر لديك، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 11، وWindows 10، وWindows 8، وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11 ضمن مواصفات Windows، اطلع على نسخة Windows وإصداره اللذين تقوم بتشغيلهما على جهازك.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل المثبت على جهاز Mac الخاص بك. من قائمة Apple الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، حدد 'حول هذا الـ Mac'. من المفترض أن يظهر لك اسم macOS، مثل macOS Sonoma، متبوعًا برقم الإصدار. إذا كنت تريد معرفة رقم الإصدار أيضًا، فانقر فوق رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج التشغيل في حالة عدم وجود ملف setup.exe وكيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف .INF. في هذه الحالة، افتح الملف الذي تم تنزيله والذي يجب أن يحتوي على برنامج التشغيل واستخدم ملف INF للتثبيت. في هذه المقالة، سنخبرك ونوضح لك كيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف INF.
البرامج المطلوبة للكمبيوترالبرامج المطلوبة للكمبيوتر - إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والتعليمات اللازمة لتثبيته. برامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل: Windows 11، Windows 10، Windows 8/8.1، Windows 7، Windows Vista، Windows XP.
برنامج لاستخدام الماسح الضوئيإذا لم تتمكن من العثور على برنامج الماسح الضوئي أو لا تعرف كيفية استخدام الماسح الضوئي الخاص بك لمسح المستندات والصور ضوئيًا. إذا لم تتمكن من العثور على برنامج لاستخدام الماسح الضوئي أو الجهاز متعدد الوظائف ، فيمكنك استخدام برنامج ‘Windows Fax and Scan’ للقيام بذلك. لا يحتاج هذا البرنامج إلى التثبيت لأنه موجود على نظام التشغيل ‘Windows’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *