عندما قدم أول جهاز كمبيوتر؟ عليك أن تكون فاجأ ذلك!

قد تختلف المناقشة حول الكمبيوتر الأول من أي وقت مضى وفقا لتصور ما يشكل جهاز كمبيوتر. بالنسبة للبعض، هو إنياك المحرز في عام 1943، في حين بالنسبة للآخرين، هو التير التي أطلقتها ميتس في عام 1974. أيا كان الحال، بعد العديد من التجارب وحتى بعض المحاولات الفاشلة أول الكمبيوتر من أي وقت مضى شكلت. منذ بداية أول أجهزة الكمبيوتر من أي وقت مضى، وقد تقدمت هذه الصناعة قفزات وحدود لجعل أذكى والتكنولوجية أجهزة الكمبيوتر المتقدمة التي نستخدمها اليوم.

ومن المثير للاهتمام أن نعرف أن مصطلح “الكمبيوتر” تم تعيينه إلى وظيفة الناس التي تتألف من إجراء العمليات الحسابية على أساس مستمر، مثل الجداول الملاحية، والرسوم البيانية المد والجزر، والمواقف الكواكب للاحتياجات الفلكية.
الأخطاء البشرية، والملل والبطء النسبي في وتيرة العمل، أدى المخترعين لميكنة العملية برمتها، وأخيرا تأتي مع الآلات التي كان العقول – أجهزة الكمبيوتر! أدت الحاجة إلى حسابات دقيقة وسريعة إلى اختراع أدوات مثل عظام نابيير لوغاريتمات، وقاعدة الشريحة، وحساب الساعة، باسكال باسكالين، والسلطة التي تلوح في الأفق والتي تستخدم بطاقات مثقوبة؛ والتي يمكن اعتبارها آباء أجهزة الكمبيوتر اليوم.

الحديث عن تاريخ وتطور الحواسيب، سيكون ناقصا دون ذكر تشارلز باباج، الذي يعتبر “أب الحواسيب”. وقال انه كان صنع آلة حساب يحركها البخار، وحجم غرفة، طريق العودة في عام 1822، الذي دعا “محرك الفرق”.

محرك الفرق

مشروع محرك الفرق، على الرغم من تمويله بشكل كبير من قبل الحكومة البريطانية، لا يمكن أبدا أن نرى النور من اليوم. ومع ذلك، في السعي لتحقيق آلة أفضل لحسابات أكثر تعقيدا، وقال انه جاء مع “محرك تحليلي” التي كانت أجزاء موازية لبطاقة الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية أن أنظمتنا اليوم. وقد اخترع مكتب هولريث في وقت لاحق في الولايات المتحدة. للحاجة لتسجيل التعداد في عام 1880، والذي استخدم مزيجا من أدوات الحساب السابقة التي تم اختراعها.

Z1 الكمبيوتر

في الأربعينيات كانت هناك محاولات لجعل الآلات التي خدمت الغرض من حساب الأرقام والمشاكل، مثل Z1 الكمبيوتر في عام 1936.

Z الآلات

ثم أراد كونراد زوس أيضا أن يجعل شيئا من شأنه أن يكون مثل جهاز كمبيوتر، وبالتالي تم إنشاء الكهروميكانيكية “Z الآلات”، Z3، في عام 1941، الذي كان أول آلة العمل، والتي ظهرت الحساب الثنائي، بما في ذلك الحساب العائمة نقطة وقياس برمجة. كما بدأت زوس أول شركة كمبيوتر بدء التشغيل، التي أنشئت في عام 1946.

ذي أبك

أبك أو أتاناسوف بيري الكمبيوتر في عام 1942، هارفارد مارك الأول الكمبيوتر في عام 1944 ساهم أيضا في تطور أجهزة الكمبيوتر التي نعرفها اليوم. لم يكن من قبل إنياك أن الجمهور حصلت على أول شعور من أجهزة الكمبيوتر.

إنياك / التكامل الرقمي العددي والكمبيوتر

ولادة إينياك

كان خلال الحرب العالمية الثانية أن الحاجة إلى حساب جداول إطلاق المدفعية لمختبر أبحاث البالستية الجيش الأمريكي نشأت، التي أنجبت الدماغ الإلكترونية العملاقة – إينياك. عندما تم تمويل تصميم وبناء هذا الجهاز من قبل جيش الولايات المتحدة، وتم توقيع العقد في 5 يونيو 1943؛ عمل تقدم سرا في جامعة بنسلفانيا مور مدرسة الهندسة الكهربائية، تحت اسم “مشروع بس”.

إعادة تسمية إنياك

ثلاث سنوات من العمل المتفاني من قبل جون موشلي، J. بريسبر إكيرت وفريقهم نحو صنع إنياك أخيرا ذاقت النجاح عندما أعلن للجمهور في 14 فبراير 1946؛ التي تم قبولها رسميا من قبل الجيش في يوليو 1946. ومع ذلك، أغلقت إنياك في 9 نوفمبر 1946 لتدرج وبدأت مرة أخرى في 29 يوليو 1947. كان يعمل حتى 2 أكتوبر 1955. تم تغيير اسمها إلى إيي ميلستون في عام 1987.

خصائص إنياك

كانت إنياك ضخمة في حجمها المادي إذا قارنت ذلك أجهزة الكمبيوتر الحديثة. وتضمنت حوالي 17،468 أنبوب فراغ، و 7،200 من الثنائيات الكريستالية، و 1،500 من المرحلات، و 70،000 من المقاومات، و 10،000 من المكثفات، وحوالي 5 ملايين من المفاصل الملحومة باليد، والتي تزن حوالي 30 طن قصير (27 طن). استهلكت حوالي 150 كيلوواط من الطاقة. كانت إنياك موثوقة، قابلة للبرمجة، وإن لم تكن سهلة وسهلة الاستخدام مثل أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

أول كمبيوتر سطح المكتب من أي وقت مضى

نسر

تم إطلاق أول نظام كمبيوتر بحجم سطح المكتب، مصمم خصيصا للاستخدام الشخصي، في عام 1974 من قبل أجهزة القياس الدقيقة للقياس عن بعد (ميتس). وكان يسمى هذا الكمبيوتر الأول ألتير، التي بدأت بيع مع استجابة ساحقة أقل قليلا من 400 $.

ووجهت العديد من الشركات الريادية رائحة الطلب في السوق على هذه الحواسيب وبدأت في إنتاج وبيع هذه الآلات. وكانت شركة “تاندي” (راديو شاك) أول شركة إلكترونية كبرى تقوم بتصنيع وبيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 1977، والتي تتميز بميزات مثل لوحة المفاتيح ومحطة عرض أشعة الكاثود (كرت).
تفاحة

مقدمة من “أبل” إلى العالم

في عام 1976، بدأ ستيف جوبز وستيف وزنياك العمل على مجلس الكمبيوتر المعالج محلية الصنع، وأبل I. في أوائل عام 1977، شكلت كل من شركة تسمى أبل كمبيوتر، وشركة وعرضت العالم إلى الكمبيوتر الشخصي الأول – أبل الثاني الذي كان كاملا مع لوحة المفاتيح والرسومات الملونة القدرة.

إعلان

معلومة اضافية. إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح ، فيمكنك استخدام شريط البحث على موقع الويب هذا (الموجود في الجزء العلوي الأيمن من أي صفحة) أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر ، يلزم وجود برنامج (برنامج تشغيل). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا لم يكن لديك البرنامج ، ولا يمكنك العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر ، فسنساعدك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر ، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 10 و Windows 8 وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 10

العثور على معلومات نظام التشغيل

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1. قراءة المزيد.

معرفة macOS المُستخدم على Mac الخاص بك (يمكنك استخدام "حول هذا الـ Mac" لمعرفة إصدار نظام تشغيل Mac المُثبّت على جهاز Mac لديك، ومعرفة ما إذا كان هو أحدث إصدار أم لا).

من قائمة Apple في جانب الشاشة، اختر "حول هذا الـ Mac". سيظهر لك اسم نظام التشغيل macOS، مثل macOS Mojave، متبوعًا برقم إصداره. إذا كنت تريد معرفة رقم النسخة أيضًا، فانقر على رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج تشغيل إذا لم يكن هناك ملف Setup.exe. لا تتضمن حزمة برنامج تشغيل قمت بتنزيل تطبيق مثبت (مثل Setup.exe أو Install.msi). في هذه الحالات، يمكنك استخدام ملف معلومات الإعداد (.inf) لتثبيت برنامج التشغيل يدويا.
البرنامج الأكثر ضرورة لأي جهاز كمبيوترالبرنامج الأكثر ضرورة لأي جهاز كمبيوتر - إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل ، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والإرشادات اللازمة لتثبيته.
مصدر طاقة الكمبيوتر6 أشياء يجب معرفتها عند شراء وحدة إمداد الطاقة (PSU) - وحدات إمداد الطاقة ليست براقة مثل المعالجات وبطاقات الرسومات ، لكنها مكون أساسي لجهاز الكمبيوتر لا يمكنك التغاضي عنه على الإطلاق. إليك ما يجب معرفته عند شراء واحدة.
برنامج تعريف (Driver) هو عبارة عن برنامج حاسوبي بمثابة مشغل أو تعريف لعتاد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته. غالباً ما يتخاطب برنامج المشغل مع الجهاز التابع له عبر ممر الحاسب أو نظام اتصال يكون الجهاز موصلاً عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *