تعتقد أنك تعرف من صنع الكمبيوتر الأول؟ اقرأ هذا للتأكد

تاريخ أجهزة الكمبيوتر مثيرة جدا للاهتمام والملونة. إذا كنت تريد أن تعرف من صنع الكمبيوتر الأول، ثم قراءة هذه المقالة لمعرفة المزيد.

الجواب على سؤال من الذي جعل الكمبيوتر الأول في العالم ليس من السهل. لم يكن هناك قطعة مثالية وضعت مثل تلك التي نستخدمها اليوم. انها وضعت تدريجيا، وبجهود مجتمعة، وقدم آلة مثالية. وبالتالي، شخص واحد لا يمكن أن يكون الفضل في جعل هذا الجهاز. ومع ذلك، من المعروف أن تشارلز باباج قد تصور هذه الفكرة في البداية. ومن ثم، فهو معروف أيضا باسم “أب الحواسيب”.

محرك الحوسبة الميكانيكية

وكان تشارلز باباج أستاذ الرياضيات البريطاني. كان هو الذي فكر في بناء محرك تحليلي، والذي كان أول محرك الحوسبة الميكانيكية التي يمكن تخزين البرامج. واقترح هذه الفكرة في عام 1822. بسبب نقص الأموال، وقال انه لم يتمكن من إكمال هذا المشروع. في عام 1837، اقترح الفكرة مرة أخرى، والتي شملت وحدة الحساب الحسابية (ألو)، والتحكم في التدفق الأساسي، والذاكرة المتكاملة. فمن غير العادي حقا لشخص أن يفكر في بناء آلة، الذي كان الطريق قبل وقته. ولسوء الحظ، لم يكتمل هذا المشروع أبدا بسبب العقبات السياسية والقانونية والمالية. ومع ذلك، في عام 1910، ويقال إن هنري باباج، الابن الأصغر تشارلز باباج، قد أكملت جزءا من هذا المحرك الذي تم تصميمه لإجراء بعض العمليات الحسابية الأساسية.

محرك وظيفي

بعد قرن تقريبا، في عام 1936، جعل كونراد زوس أول آلة الحوسبة التي تسيطر عليها البرامج في العالم في ألمانيا. ويعتقد كثيرون أنه هو الذي جعل الكمبيوتر الأول. كان اسمه Z1. بسبب الحرب خلال ذلك الوقت، واجه العديد من المصاعب. ودفعت قبالة جيدا. كان Z1 ذاكرة 64 كلمة، وكل من هذه الكلمات تحتوي على 22 بت. كان هذا عندما تم تطوير الجهاز الأول للبرمجة. في وقت لاحق، وضعت زوس الإصدارات Z2 و Z3 كذلك.

آلة تورينج

وقد اقترح هذا ألان تورينج في عام 1936، وطبع الرموز على الشريط الورقي، بحيث شعرت وكأن الشخص يتبع سلسلة من التعليمات المنطقية.

الجهاز الرقمي

في عام 1937، في جامعة ولاية أيوا، تم إجراء 1 الإلكترونية الرقمية نظيره. كان يسمى أبك، الذي وقف ل أتاناسوف بيري الكمبيوتر. تم تطويره من قبل جون V. أتاناسوف وكليفورد بيري. استغرق الأمر بضع سنوات لبناء ذلك، واستمر العمل حتى عام 1942. استخدمت أبك أنابيب فراغ للحساب الرقمي، والتي تنطوي على الرياضيات الثنائية والمنطق المنطقي. ولم يكن لديها وحدة معالجة.

إنياك

في عام 1943، بدأ المشروع من قبل J. بريسبر إكيرت وجون موشلي في جامعة بنسلفانيا. استغرق الأمر ما يقرب من 3 سنوات لبناء هذا الجهاز. كان يعرف باسم إينياك. وهو يقف على التكامل الرقمي العددي والكمبيوتر. كان الجهاز الرقمي الأول، والذي يمكن إعادة برمجته. كانت ضخمة، واستغرق أكثر من 1800 قدم مربع من الفضاء. كان لديها حوالي 18،000 أنابيب فراغ، والعديد من المكثفات، التبديلات، المقاومات، وما إلى ذلك وزنها ما يقرب من 50 طنا.

أول آلة مخزنة البرنامج

ويعتبر ونيفاك 1101 أو إيرا 1101 الجهاز الأول الذي يمكن تخزين وتشغيل برنامج من الذاكرة.

الجهاز المتوافق مع عب

في 7 أبريل 1953، عب طرحت علنا ​​701، أول جهاز كهربائي وإنتاجها الشامل. في وقت لاحق قدمت شركة آي بي إم كمبيوتر آي بي إم في عام 1981. وكان اسمه، ولا يزال يشار إليها أحيانا باسم أكورن. كان لديه معالج 8088، 16 كيلو بايت من الذاكرة، والتي كانت قابلة للتوسيع إلى 256، وكان أيضا مس-دوس.

الكمبيوتر الشخصي الأول

وكان ذلك ممكنا بسبب اختراع المعالجات الدقيقة. المعالج الدقيق هو رقاقة مصغرة، وهو ما يعادل الآلاف من الترانزستورات. وبسبب هذه الشريحة، انخفض حجم وحدة المعالجة المركزية. ومع ذلك، فإن الائتمان لجعل هذا الجهاز للاستخدام الشخصي يذهب إلى الأجهزة الدقيقة القياس عن بعد (ميتس)، التي وضعت مجموعة تعرف باسم ألتير 8800. بعد تطوره، كان هناك ارتفاع الطلب على هذا المنتج. وبالتالي، تجاريا، وضعت شركة تاندي (راديو شاك) الجهاز في عام 1977. كان لديه لوحة المفاتيح وأيضا محطة عرض أشعة الكاثود (كرت).

ثم في وقت لاحق من عام 1976، ستيف جوبز وستيف وزنياك، مؤسسي شركة أبل كمبيوتر تطوير أبل I، وبعد ذلك أبل الثاني، الذي كان نسخة خاصة بهم من المعالجات الدقيقة. في السنوات الأخيرة، شهد هذا المجال المزدهر المزيد والمزيد من التطورات والتعديل.

الكمبيوتر المحمول الأول

وقد تم تطوير الجهاز المحمول 1ST من قبل زيروكس بارك، وسموا ذلك زيروكس نوتيتاكر. على الرغم من أن هذا الجهاز لم تنتج بكميات كبيرة، فإنه كان بمثابة النموذج الأولي للآلات الأخرى التي يتعين اتباعها. ثم تم صنع الكمبيوتر المحمول 1 المحمولة من قبل شركة أوسبورن الكمبيوتر وكان اسمه أوسبورن 1. خلق آدم أوزبورن هذا الجهاز. وزنها 24.5 جنيه، وكان عرض 5 بوصة، 64 كيلوبايت من الذاكرة، واثنين من 5 1/4 “محركات الأقراص المرنة، ركض كب / M 2.2 نظام التشغيل، وشملت مودم.

في عام 1986، أعلنت شركة آي بي إم كمبيوتر محمول يسمى بيسي كونفيرتيبل، والتي تزن 12 رطلا. في عام 1994، قدمت الشركة عب ثينك باد 775CD، أول دفتر مع سد-روم متكامل.

أجهزة الكمبيوتر لا تزال تتطور وتتغير تدريجيا. يمكننا أن نرى المزيد والمزيد من التطورات التكنولوجية في هذا المجال الآن، لتحل محل النظم والبرامج القديمة. كل ما تقوم به هو مساعدتنا وتقليل عبء العمل لدينا.

آخر تحديث بتاريخ أكتوبر 10, 2017 بواسطة halunjadid

معلومات إضافية

إذا كنت لا تعرف كيفية توصيل جهاز إضافي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحتاج إلى إرشادات حول كيفية توصيله بشكل صحيح، فيمكنك استخدام شريط البحث الموجود على موقع الويب هذا أو مراسلتنا.

لاستخدام أي جهاز كمبيوتر، يلزم وجود برنامج (برنامج تعريف). يوصى باستخدام البرنامج الأصلي المرفق مع جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك البرنامج ولم تتمكن من العثور عليه على موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكننا مساعدتك. أخبرنا بطراز الطابعة أو الماسح الضوئي أو الشاشة أو أي جهاز كمبيوتر آخر لديك، بالإضافة إلى إصدار نظام التشغيل (على سبيل المثال: Windows 11، وWindows 10، وWindows 8، وما إلى ذلك).

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11

العثور على معلومات نظام التشغيل في Windows 11 ضمن مواصفات Windows، اطلع على نسخة Windows وإصداره اللذين تقوم بتشغيلهما على جهازك.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل المثبت على جهاز Mac الخاص بك. من قائمة Apple الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، حدد 'حول هذا الـ Mac'. من المفترض أن يظهر لك اسم macOS، مثل macOS Sonoma، متبوعًا برقم الإصدار. إذا كنت تريد معرفة رقم الإصدار أيضًا، فانقر فوق رقم الإصدار لرؤيته.

برنامج تعريفكيفية تثبيت برنامج التشغيل في حالة عدم وجود ملف setup.exe وكيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف .INF. في هذه الحالة، افتح الملف الذي تم تنزيله والذي يجب أن يحتوي على برنامج التشغيل واستخدم ملف INF للتثبيت. في هذه المقالة، سنخبرك ونوضح لك كيفية تثبيت برنامج التشغيل باستخدام ملف INF.
البرامج المطلوبة للكمبيوترالبرامج المطلوبة للكمبيوتر - إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل، فستجد في هذه الصفحة من الموقع جميع البرامج والتعليمات اللازمة لتثبيته. برامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل: Windows 11، Windows 10، Windows 8/8.1، Windows 7، Windows Vista، Windows XP.
برنامج لاستخدام الماسح الضوئيإذا لم تتمكن من العثور على برنامج الماسح الضوئي أو لا تعرف كيفية استخدام الماسح الضوئي الخاص بك لمسح المستندات والصور ضوئيًا. إذا لم تتمكن من العثور على برنامج لاستخدام الماسح الضوئي أو الجهاز متعدد الوظائف ، فيمكنك استخدام برنامج ‘Windows Fax and Scan’ للقيام بذلك. لا يحتاج هذا البرنامج إلى التثبيت لأنه موجود على نظام التشغيل ‘Windows’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *